القانونجي : الإجابة عن الإستفسارات القانونية |
سوف أشارككم اليوم على مدونة القانونجي في قسم الإستفسارات العامة ، التي نتناول فيها مغلب الأسئلة القانونية والتي تتعلق بإجراءات واستفسارات قانونية ومنها المشاريع الخاصة . وقد إخترنا لكم اليوم الإجابة عن السؤال التالي الذي يطرح ويشغل مغلب الأشخاص الذين يسعون لبعث مشروعهم الخاص في مجال بيع الملابس المستعملة بالجملة.
كيفية الحصول على ترخيص لبيع الملابس المستعملة بالجملة ؟
مشروع بيع الملابس المستعملة بالجملة يعتبر من المشاريع الواعدة والمربحة، خاصة في ظل الوعي المتزايد بأهمية إعادة تدوير الملابس وتقليل النفايات. هذا المشروع يتطلب دراسة متأنية وتخطيطًا دقيقًا لتحقيق النجاح المنشود.
الشروط :
1 .ألا يكون منتميا لسلك أعوان الدولةأو الجماعات المحلية أو المؤسسات والمنشآت العمومية،
2 .توفر الوسائل المادية والضرورية (رأس المال، المخازن، العملة)،
3 .توفر وسائل النقل الضرورية،
4 .توفر الخبرة المهنية،
5 .تقديم ملف كامل.
الوثائق المطلوبة:
بالنسبة للموافقة المبدئية:
1 . مطلب باسم الوالي للحصول على ترخيص لبيع الملابس المستعملة بالجملة،
2 . نسخة مصورة من بطاقة التعريف الوطنية،
3 . تقديم ما يثبت توفر الوسائل المادية والخبرة المهنية،
4 . عقد كراء أو شهادة ملكية للمحل المراد استغلاله،
. بالنسبة للموافقة النهائية:
1 . شهادة الوقاية للمحل المراد استغلاله،
2 . تصريح على الشرف بتزويد تجار التفصيل وبعدم تعاطي النشاط بولاية أخرى.
الإجراءات المعتمدة:
1 . إيداع المطلب بمركز الولاية مرفوقا بالمؤيدات المطلوبة،
2 . إحالة الملف للإدارة الجهوية للتجارة لإجراء معاينة،
3 . عرض الملف على أنظار اللجنة الجهوية لتوزيع الملابس المستعملة
4 . في صورة الموافقة يتم تمكين المعني من شهادة شراء للملابس المستعملة في حدود الحصة الممنوحة له يتم تجديدها كل سداسية.
مشروع بيع الملابس المستعملة بالجملة يمكن أن يكون مشروعًا مربحًا ومستدامًا إذا تم التخطيط له وتنفيذه بشكل صحيح. من خلال دراسة السوق، اختيار المنتجات المناسبة، والتسويق الفعال، يمكنك تحقيق النجاح في هذا المجال.